طفلي يرفض الأكل

طفلي يرفض الأكل : اليك 10 أطعمة سوف يحبها

طفلي يرفض الأكل …تتكرر على لسان العديد من الأمهات. تقول اِحدى الأمهات: طفلي عمره ثلاث سنوات، لا يأكل الخضار واللحوم، يرفض الأكل مع العائلة خلال الوجبات. يحب فقط تناول البيتزا والبطاطس المقلية والحلويات. أنا قلقة بشأن صحته، فهل من حل؟

نتفهم عزيزتي الاحباط الذي تشعرين به، عندما يرفض طفلك الأكل، تابعي قراءة المقال لمعرفة المزيد عن الموضوع.

الطفل الانتقائي في الأكل هو الطفل الذي غالبا ما يرفض تناول وجباته، ويحب فقط الأطعمة المصنعة، والأطعمة الخفيفة والمقرمشة. وذلك راجع لعدة أسباب منها أنه لا يحب ملمس بعض الأطعمة، أو رائحتها، أو لونها…

تعرفي على: طفلي يرفض الأكل …اليك الحل في 6 خطوات

اليك بعض الخيارات التي تعتبر صحية، والتي تلائم الأطفال الذين يصعب ارضاؤهم في الأكل.

طفلي يرفض الأكل…اليك 10 أطعمة سيحبها طفلك

رقائق الخضار

تعد الخضراوات مصدر مهم للفيتامينات والألياف، لذلك من المهم أن تكون جزءا من النظام الغذائي لطفلك. اذا كان طفلك يرفض تناول الخضار، جربي تحضير رقائق البطاطس أو الكوسة أو الجزر، قومي بتثبيلها وطهيها في القليل من الزيت وقدميها له.

تعرفي على: طفلي يرفض تناول الخضار… ما الحل؟

فطائر بالموز والشوكولاطة (Pancake)

يمكنك تحضير فطائر بالشوفان لطفلك خلال وجبة الفطور. ضعي في ايناء موزتنان، قومي بهرسها جيدا، أضيفي بيضتان بحجم كبير والقليل من القرفة وفانيليا، ثم أضيفي 100 غرام من دقيق الشوفان. اخلطي جيدا حتى تمتزج العناصر كلها. سخني مقلاة غير قابلة للالتصاق وادهنيها بالقليل من الزيت. ضعي ربع كوب من الخليط واتركيه لمدة دقيقتين، اقلبي الفطيرة على الوجه الثاني واتركيها لمدة دقيقتين.

ادهني الفطائر بالقليل من الشوكولاطة مرفوقة بشرائح الموز و الجوز.

البطاطس المطهية في الفرن

قومي بتقطيع البطاطس على شكل طولي، وبشكل سميك بعض الشيء. قومي بسلقها في الماء المغلي لمدة 5 دقائق فقط. قومي بتصفيتها وتثبيلها واضافة بعص الأعشاب المنسمة، ثم أدخليها للفرن.

قطع الدجاح المحمصة

تعتبر قطع الدجاج من أكثر الأطعمة التي يتم قبولها من طرف الأطفال الانتقائيين في الأكل. الدجاج هو مصدر هام للبروتينات، وللفيتامينات خاصة B3و B6، وعناصر غذائية أخرى.

قطعي صدور الدجاج الى شرائح سميكة بعض الشيء، قومي بغسلها وتثبيلها، مع القليل من الثوم وحصير الحامض، ثم غطيها واتركيها لمدة لا تقل عن ساعة. قومي بتغطية شرائح الدجاج بفتات الخبز المحمص، وادخليها للفرن.

البيتزا

عوض أن تشتري بيتزا من المطاعم، حاولي تحضيرها في المنزل بمكونات صحية، حسب ما يحبه طفلك، يمكن صنع بيتزا برقائق الخضار والجبن مثلا.

المعكرونة بالجبن

تعتبر المعكرونة من الأطعمة التي يحبها الأطفال، يمكنك أن تقدمي معكرونة القمح الكامل، مع نوع الجبن الذي يحبه طفلك، يمكنك اضافة مهروس الخضار، أو شرائح الخضار.

زبدة الفول السوداني

يمكنك أن تقدمي لطفلك قطعة من الخبز الكامل مدهونة بالقليل من زبدة الفول السوداني المصنوعة في المنزل.

بسكويت صحي

عوض المقرمشات و شرائح البطاطس المقلية التي تباع في المحلات التجارية، يمكنك أن تصنعي لطفلك بسكويت منزلي بطعم مالح، وأضيفي اليه بذور نوار الشمس، بذور الكتان، أو أي بذور متوفرة لديك.

العصائر

قومي بتحضير عصير الفراولة مع الحليب، أو الأفوكادو مع الحليب، أضيفي القليل من العسل الطبيعي، كبديل للسكر. ويفضل أن يكون قوام العصير خفيفا. 

أيس كريم الموز

كبديل للأيس الكريم يمكنك خفق الموز المجمد، واضافة القليل من الشوكولاطة مع المكسرات.

تذكري عزيزتي أن مهمتك ليست اجبار طفلك على الأكل، وانما تقديم خيارات أكل صحية ومتنوعة لطفلك.

شارك ان أعجبك الموضوع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

آداب الأكل

كيف أعلم طفلي آداب الأكل ؟

من الجيد تعليم الطفل مبكرا الآداب في التعامل مع الناس، داخل وخارج البيت. وتعليمه أيضا آداب الأكل. في هذا المقال سنتحدث عن آداب الأكل...

error: Content is protected !!